تدين اقتحام وزير الزراعة الاسرائيلي للأقصى

الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس تدين اقتحام وزير الزراعة الاسرائيلي للأقصى

  • الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس تدين اقتحام وزير الزراعة الاسرائيلي للأقصى

اخرى قبل 5 سنة

الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس تدين اقتحام وزير الزراعة الاسرائيلي للأقصى

أدانت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اقتحام وزير الزراعة بحكومة الاحتلال "أوري ارئيل" برفقة مجموعة من المستوطنين المسجد الأقصى.

وأشارت الهيئة إلى تسارع الاقتحامات للمسجد المبارك من قبل وزراء حكومة الاحتلال بعد سماح رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" لأعضاء اليمين الإسرائيلي بتنفيذ اقتحامات للمسجد المبارك مرة بالشهر لكل عضو في خطوة خطيرة جداً تهدف تهويد المسجد المبارك وتحويله لكنيس يهودي.

وأكدت الهيئة في بيانها على أن هذا النوع من الاقتحامات وبقرار رسمي من حكومة الاحتلال الاسرائيلية يعطي الشرعية الرسمية من قبل حكومة الاحتلال لاقتحامات المستوطنين اليومية للمسجد من جهة أولى، وتشجيع للمتطرفين وسوائب المستوطنين لاقتحام المسجد المبارك وتدنيس مقدساته من جهة أخرى.

وأشارت الهيئة الى أن هذه الاقتحامات المستمرة تأتي بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي.

وأضافت الهيئة ان استمرار سلطات الاحتلال الاسرائيلية بانتهاك حرمة المسجد الأقصى بقيادة وزرائها وأعضاء الكنيستيتطلب من المجتمع الدولي ممثلاً بالجمعية العامة ومجلس الأمن بالضغط على سلطات الاحتلال من أجل أن توقف انتهاكاتها لأماكن العبادة وإجبارها على الالتزام بأحكام القانون الدولي الإنساني وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين وقت الحرب وتحت الاحتلال.

 

التعليقات على خبر: الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس تدين اقتحام وزير الزراعة الاسرائيلي للأقصى

حمل التطبيق الأن